بمناسبة حصول جائزة فئة أفضل الممارسات الحكومية والتميز في التواصل مع العملاء

أشاد سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بالملتقى الحكومي الرابع الذي عقد تحت رعاية سامية من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ومبادرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة و

13 2019 أكتوبر

أشاد سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات  بالملتقى الحكومي الرابع الذي عقد تحت رعاية سامية من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ومبادرة من  لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهما الله، والذي يأتي تحقيقًا للرؤية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في كل ما يسهم  في خدمة الوطن والمواطن معرباً عن جُل اعتزازه وجميع منتسبي الوزارة، بالإنجاز المشرف الذي حققته الوزارة بالملتقى الحكومي الرابع وتأكيداً على ما توليه الوزارة من جهد كبير في خدمة العملاء والتواصل الإيجابي مع الجمهور باعتبارها وزارة خدمية تتوجه بعملها وجهدها لخدمة القطاعات العامة والخاصة، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على هذا العمل التي كانت نتائجه انجاز مشرف للوزارة.جاء ذلك لدى استقبال سعادته القائمين على برنامجي "تواصل" و"النورس" وذلك بمناسبة الإنجاز المشرف الذي حققته الوزارة في الحصول على جائزتين وهما جائزة التميز عن فئة أفضل الممارسات الحكومية والتميز في التواصل مع العملاء، وقال انه هذا الإنجاز يأتي بتضافر كافة جهود الإداريين والموظفين والتي أسهمت في تحقيق هذا الفوز بتميز وتفوق.وصرح سعادة الوزير: "تفتخر وزارة المواصلات والاتصالات بحصدها جائزتان في الملتقى الحكومي ٢٠١٩  كونها الوزارة التي انفردت بأكثر من جائزة لهذا العام فإنني اهنئ فرق العمل بهذا الإنجاز الذي يعد وسام تقدير لجميع منتسبي الوزارة، متطلعاً أن تكون هذه الجائزة دافعا وحافزا للوزارة لبذل المزيد من الجهود بما يعود بالنفع لصالح الوطن والمواطنين، موضحاً بأن هذا الفوز يؤكد على ما يتميز به منتسبي الوزارة من حب للتحدي وعشق للإنجاز ويعكس تطلعاتهم الدائمة لتحقيق الأفضل للوزارة ولمملكة البحرين خاصة."وشدد سعادة الوزير على أهمية الحرص على مواصلة تقديم الخدمة الحكومية المميزة لجميع المتعاملين على كافة المستويات بما يشمل تفعيل عملية التواصل بجودة وكفاءة عالية، مشيرا إلى أن وزارة المواصلات والاتصالات تجدد العزم على تقديم الخدمة الحكومية بما يحقق ثقة المواطن وتطلعاته.تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تدشين برنامج (النورس) العام الماضي وهو برنامج إصدار تصاريح الطائرات آلياً والذي سيمكن شركات الطيران العاملة بمطار البحرين الدولي ومشغلي الطائرات من كافة أنحاء العالم تقديم جداول الهبوط والعبور لرحلاتهم من خلال هذا البرنامج والحصول على الموافقات اللازمة ألياً.حيث يهدف البرنامج إلى تسهيل إجراءات الحصول على تصاريح الهبوط بمطار البحرين الدولي وكذلك تصاريح عبور أجواء المملكة من خلال هذا النظام الذي يتسم بالدقة والكفاءة والحماية، كما يتم توفر للشركات العاملة كلمة مرور لاستخدام البرنامج، مع توفير دليل للإجراءات الخاصة باستخدام البرنامج التي ستكفل لهم الحصول على التصاريح اللازمة في أقل فترة زمنية بالدقة والكفاءة المطلوبة.والجدير بالذكر انه قد فازت وزارة المواصلات والاتصالات بجائزة التميز في التواصل مع العملاء منذ تأسيس الملتقى الحكومي عام 2016 دليلا على حرص الوزارة واهتمامها البالغ بتعزيز عملية التواصل الفعال مع المواطنين وتقديم الخدمة الحكومية لهم بجودة عالية وتميز ومواصلة العمل نحو تنفيذ البرامج والمبادرات الرامية إلى تطوير الأداء ورفع مستوى الكفاءة باحترافية وإتقان، بما يلبي التطلعات المنشودة ويصب في خدمة أهداف المسيرة التنموية الشاملة.

Uncatograized
  • 8,087المجموع الكلي لحركة الطيران، يونيو 2019
  • 811,884المجموع الكلي للمسافرين، يونيو 2019
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل22,465المجموع الكلي للحمولة والرسائل، يونيو 2019
  • 921,704 المعدل الشهري لعدد الركاب، فبراير 2020
  • 54,217,604 عدد الركاب (فبراير2015- فبراير 2020)
  • 166,919إجمالي البضائع العامة، مايو 2020
  • 43,838 إجمالي مناولة الحاويات، مايو 2020
  • 73مجموع السفن، مايو 2020
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض